منتديات مصرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
avatar
ليدر
مدير الموقع
مدير الموقع
ذكر
رقم العضوية : 4
عدد المساهمات : 9777
التقييم : 402
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
العمر : 57
http://leader-des.com/vb/

جالاكسى اس 4 و اس 5 وجها الى وجه Empty جالاكسى اس 4 و اس 5 وجها الى وجه

الأحد 02 مارس 2014, 8:21 am
أعلنت سامسونج من خلال مؤتمر MWC 2014 في برشلونة عن طرحها الهاتف الجديد جلاكسي إس 5. يتساءل الكثيرون إن كان هذا الهاتف سيحقق نفس النجاح الذي حققه الهاتف السابق جلاكسي إس 4. حاولنا هنا أن نعرض لخصائص و إمكانيات كلا الهاتفين و عمل مقارنة دقيقة بينهما.
التصميم

يتبع هاتف إس 4 تصميم مجموعة جلاكسي من حيث الغطاء الخلفي البلاستيكي و الجوانب الدائرية الشكل بينما هاتف إس 5 معدني التصميم نسيجي الملمس. يمكن القول أن تصميم هاتف إس 5 هو الأكثر جاذبية و أناقة. من ناحية الحجم هاتف إس 4 أصغر بعض الشيء من هاتف إس 5 لكن مازال الهاتفان يسهل حملهما و وضعهما في الجيب. هاتف إس 5 مزود بحساس لبصمة الأصبع التي تمكن من فتح و غلق الهاتف بمجرد تحريك الأصبع على الشاشة كما أنه مزود بمقياس لنبضات القلب في الغطاء الخلفي لقياس نبضات قلب المستخدم في الحال.

المقاييس ... جلاكسي إس 4 ... جلاكسي إس 5
الطول..... 136.9 مم ........ 142 مم
العرض .... 69.8 مم ......... 72.5 مم
السمك ...... 7.9 مم ............ 8.1 مم
الوزن ....... 130 جرام ......... 145 جرام
الأداء

من حيث المعالج، هاتف إس 5 بمعالج رباعي النواة 2.5 جيجاهيرتز بينما هاتف إس 4 مزود بمعالجين كل منهما رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز و الثاني 1.6 جيجاهيرتز. هذا لا يعني أن أداء هاتف إس 4 سيكون أفضل و أسرع من هاتف إس 5 لكن يعني أن سامسونجقد وجدت طريقة لتحقيق أداء سريع جيد مع تقليل عدد النواة في المعالج و إطالة عمر البطارية. الهاتفان مزودان بـ RAM 2 جيجابايت مما يعني أنك لن تواجه أي تأخير أثناء العمل عليهما. يعمل هاتف إس 5 بنظام عمل أندرويد كيت كات 4.4 بينما يعمل إس 4 بنظام أندرويد جيلي بين 4.2 و من المتوقع أن ينتشر نظام العمل الجديد الكيت كات في معظم الأجهزة الأندرويد قريباً. يأتي الهاتفان بسعة ذاكرة داخلية 16 جيجابايت و 32 جيجابايت لكن يمكن زيادة سعة هاتف إس 5 إلى 128 جيجابايت بإضافة كارت ذاكرة خارجي بينما يمكن زيادتها إلى 64 جيجابايت فقط في هاتف إس 4. من النقاط الرائعة في هاتف إس 5 هي خاصية ألترا باور سيفينج مود التي تتيح للهاتف إمكانية الصمود لمدة 24 ساعة بـ 10% من الشحن فقط. مما يعني أن بطارية هاتف إس 5 يمكنها العيش لمدة أطول من بطارية هاتف إس 4. الهاتفان مزودان بجميع إمكانيات الوصلات على الإنترنت ماعدا خاصية وايفاي ميمو في هاتف إس 5 و التي تصفها سامسونج أنها أسرع تجربة وايفاي متوفرة في الهواتف الذكية. خاصية هاتف إس 5 المضاد للمياه و التراب تعطيه الأفضلية على الهاتف السابق.
الشاشة

الهاتفان بشاشة سوبر أموليد، إتش دي كامل. شاشة هاتف إس 4 5 بوصة بينما شاشة هاتف إس 5 5.1 بوصة. شاشة هاتف إس 4 بكثافة 441 بيكسل في البوصة بينما شاشة إس 5 بكثافة 432 بيكسل في البوصة مما يعني أن التفاصيل ستظهر أوضح على شاشة إس 4 أكثر من شاشة إس 5 مع الوضع في الإعتبار أن هاتف إس 4 قد صدر العام الماضي فإن لم يكونا متعادلين فهذا يعني تفوق إس 4 في هذا المجال.
الكاميرا
هاتف إس 4 مزود بكاميرا 13 ميجابيكسل يمكنها تصوير مشاهد فيديو إتش دي كامل بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية. بينما كاميرا هاتف إس 5 16 ميجابيكسل يمكنها تصوير مشاهد فيديو UHD بسرعة 30 إطاراً في الثانية و تصوير مشاهد إتش دي كامل بسرعة تصل إلى 60 إطاراً في الثانية. أضف على ذلك خواص سامسونج الجديدة على التصوير مثل خاصية أوتوفوكس السريعفي 0.3 ثانية، خاصية HDR للفيديو التي تقوم بضبط إضاءة المشاهد المصورة و تحدد أفضل نقاط التركيز في الصور لإنتاج صوراً و مشاهد رائعة. الهاتفان مزودان بكاميرا أمامية 2 ميجابيكسل يمكنها تصوير مشاهد فيديو إتش دي كامل بسرعة تصل إلى 30 إطاراً في الثانية.
السعر

يبلغ سعر هاتف إس 4 4900 جنيهاُ و من المتوقع أن يبلغ سعر هاتف إس 5 حوالي 6500 جنيهاً.
الخلاصة

هل هاتف إس 5 هاتف جيد؟ الإجابة نعم. هل مزود بكاميرا، معالج، تصميم و إمكانيات أفضل؟ الإجابة هي نعم. هل أضاف أي جديد إلى عالم الهواتف الذكية؟ الإجابة لا. إذا كنت تملك هاتف جلاكسي إس 4 هل تستبدله بهاتف إس 5؟ الإجابة لا.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى